fbpx

الإعلان التقليدي | 10 اسباب تجعل طرق الإعلان التقليدية فعالة في 2024

الإعلان التقليدي | 10 اسباب تجعل طرق الإعلان التقليدية فعالة في 2024

مشاركة المقالة على المنصات الاجتماعية

Facebook
Twitter
LinkedIn

طرق الإعلان التقليدي التي لا تزال فعالة اليوم موجودة منذ فترة طويلة جدًا، حيث تستخدم شركات التلفزيون والمجلات والصحف واللوحات الإعلانية والراديو وأنواع أخرى من الإعلانات التقليدية للإعلان عن شركة أو علامة تجارية، للاستفادة من التسويق عبر وسائل الإعلان التقليدية، يجب علينا تحديد الاستراتيجيات التقليدية التي لا تزال فعالة وتخصيص جزء من الميزانية الإعلانية الإجمالية لذلك.

مزايا الإعلان التقليدي 

إحدى المزايا الكبيرة للإعلانات التقليدية هي أنها يتم تشغيلها بشكل متكرر، على الرغم من أن بعض أشكال الإعلان التقليدي كانت موجودة منذ قرون، إلا أنه لا تزال هناك فوائد لدمج الإعلان التقليدي مع الشكل الحديث، واحدة من أكبر فوائد الإعلان التقليدي هي حقيقة أنه يسمح لك بالتواجد في كل مكان تقريبًا.

يمكنك استخدام طرق التسويق التقليدية للوصول إلى العملاء في المنزل عندما يكونون في المنزل على أريكتهم، أو يركبون السيارة، أو يسيرون في الشارع، أو يقودون السيارة إلى العمل في الصباح. 

تساعدك إعلانات الوسائط المتعددة هذه على الإعلان لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، مما يعني أن لديك فرصة كبيرة لجذب العملاء إلى زيادة المبيعات.

يمكن أيضًا أن يكون الإعلان حقيقيًا بطريقة أبسط إذا لم يكن لديك فريق يتمتع بخبرة جيدة بالنسبة لبعض الشركات، قد يكون التركيز بشكل أساسي على الإعلان التقليدي خطوة مالية أفضل، كما قد يكون التسويق التقليدي مخصصًا لكبار السن، بالإضافة إلى أي عملاء مهتمين لا يقضون الكثير من الوقت على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية الخاصة بهم.

أهداف الإعلانات التقليدية

نقدم لكم الأهداف العامة للإعلان التقليدي وهي:

  • تحقيق أفضل مبيعات ممكنة في الأسواق للعميل.
  • بالإضافة إلى كونه نوع مفيد جدًا في حالة رغبة المرء في إنشاء أو تطوير عمل أو شركة لمساعدة الجمهور المحلي الأكبر
  • الحصول على نسبة مناسبة من الأرباح الناتجة عن بيع المنتج.
  • الحصول على رضا المستهلك عن المنتج والخدمات.
  • البحث عن طرق جديدة لتثبيت أو تطوير الوضع التنافسي بين شركات الإعلان لنفس المنتج.
  • تقديم الخدمات التي يحتاجها المستهلكون بسرعة وبجودة عالية.
  • كسب الثقة وزيادة الأرباح والثقة في المنتج المقدم.

الإعلان عبر وسائل الإعلان التقليدية

نجحت طرق الإعلان التقليدية التي لا تزال فعالة اليوم مثل التلفزيون في تحقيق الأهداف التسويقية، وزيادة المبيعات، والوصول إلى جمهور مستهدف أكبر، وأثرت على قرارات العملاء، وأرشدتهم إلى اتخاذ الإجراءات، وبقيت في أذهانهم يفكرون في العلامة التجارية، وإليكم أنواع الإعلانات التقليدية:

  •  طباعة الإعلانات: يعد الإعلان المطبوع أقدم أنواع الإعلانات التقليدية المعروفة لدى المسوقين، ويشمل هذا النوع أي شيء يتم توصيله عبر الوسائط المطبوعة، مثل الإعلانات في الصحف أو المجلات أو الملصقات أو النشرات الإعلانية.

 سيختلف الاعتماد على هذا النوع من الإعلانات حسب عملك، مثلا إذا كنت تمتلك محل بقالة، فستحتاج بالتأكيد إلى هذا النوع من الإعلانات للترويج لأحدث المنتجات والخصومات على البضائع. 

  • الإحالة: الإحالة هي عندما تطلب المنظمة من أصحاب العمل والعملاء التوصية بمنتجاتهم وخدماتهم لأصدقائهم أو عائلاتهم أو جيرانهم.
  • البريد: وهو من طرق الإعلان التقليدية التي لا تزال فعالة اليوم، ولكن يكون بصورة نادرة بسبب التقدم في طرق إرسال واستقبال الرسائل عبر البريد الإلكتروني أو الفواتير، إذا كنت بحاجة إلى تسويق منتجك بطريقة مختلفة ولا تستخدمه إلا من خلال رسالة شكر أو الإعلان عن خصم على منتجك، لكن طباعة وتصميم الورق البريدي باستخدام هذه الطريقة قد يكون مكلفًا.
  • تسويق الأحداث: يمكنك إنشاء مواد إعلانية لعرضها في أحداث الصناعة، مثل الندوات أو المؤتمرات أو الاتفاقيات، فكر في إنشاء أكشاك في المناسبات المحلية الأخرى، مثل المعارض أو المهرجانات، لجذب الاهتمام المحلي أيضًا، يمكنك أيضًا المشاركة في الرعاية لزيادة التعرف على علامتك التجارية والوعي بها.
  • الإعلان الخارجي: يشير إلى الإعلانات الموجودة في الشوارع والأماكن العامة، مثل اللافتات واللوحات الإعلانية والملصقات والإعلانات على السيارات والقطارات ومحطات مترو الأنفاق وغيرها، ولكن يجب أن تتضمن حملتك الإعلانية إعلانات خارجية.
  • إذاعة: إن الإعلان عبر التلفزيون والإذاعة أمر مكلف، إلا أن له تأثير شائق وممتع وسريع في توصيل السلع والمنتجات في فترة زمنية قصيرة.

🔶إقرأ أيضاً: ٣ عملاء لا تستمع لهم

أربع طرق يساعد بها التسويق عبر وسائل الإعلان التقليدية اليوم

للاستفادة من التسويق عبر وسائل الإعلان التقليدية، يجب علينا تحديد الاستراتيجيات التقليدية التي لا تزال فعالة وتخصيص جزء من الميزانية الإعلانية الإجمالية لذلك: 

  • بناء الوعي بالعلامة التجارية: تظل أدوات الإعلان عبر الوسائط التقليدية مهمة في التسويق، على الرغم من أن الأدوات الرقمية للعديد من العلامات التجارية تحقق مبيعات أكبر من الأموال التي يتم إنفاقها على الإعلانات.

 وذلك لأن معظم الجماهير تتأثر بشدة بالتلفزيون والراديو والمجلات والصحف وما إلى ذلك، وتقضي وقتًا أطول في التفاعل مع الوسائط التقليدية مقارنة بالوسائط الرقمية.

  • الوصول إلى المستخدمين في كل مكان: هناك ميزة أخرى لعرض علامتك التجارية في وسائل الإعلام التقليدية وهي الوصول إلى المستهلكين غير النشطين عبر الإنترنت، مثل كبار السن أو المتقاعدين.
  • اختبار الأسواق المحتملة: هناك بعض الإرشادات المفيدة في أدوات التسويق عبر الإعلانات التقليدية والتي يمكن تطبيقها أيضًا على أدوات التسويق الرقمي.

 إذا كانت شركتك تفكر في دخول مناطق جديدة، فيمكن لوسائل الإعلام التقليدية إظهار الاهتمام بالعلامة التجارية في مناطق معينة.

  • زيادة التحويل للموقع الإلكتروني للشركة من خلال التسويق عبر وسائل الإعلام التقليدية: يمكن تشجيع العملاء على استخدام الوسائل الرقمية من خلال التسويق عبر الوسائط التقليدية.

 والآن، وبمساعدة الإنترنت، يمكن للعملاء الاستمتاع بمزيد من الامتيازات، مثل معرفة المزيد عن السلع أو الخدمات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. 

وحتى بعد ساعات العمل، يمكن للمستهلكين إجراء عمليات شراء أو ملء نماذج الاتصال في أي وقت حيث يتيح ذلك للشركات تنمية جمهورها وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات حتى بعد الإغلاق.

شروط عمل إعلان تقليدي ناجح 

لعمل إعلام تقليدي ناجح لابد من إتباع الأساسيات التالية:    

  • وضوح الهدف: يجب أن يكون الهدف الرئيسي من الإعلان واضحاً ومحدداً، يجب أن تعرف بالضبط ما تريد تحقيقه من خلال الإعلان، سواء كان ذلك زيادة المبيعات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

•تحديد الجمهور المستهدف بدقة: يجب أن يكون الإعلان موجهاً إلى المجموعة الأكثر اهتماماً بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها.

  • التصميم الجذاب: يجب أن يكون تصميم الإعلان جذابًا وملهمًا، استخدم الألوان والصور والعناوين التي تجذب الانتباه وتثير الفضول.
  • رسالة قوية: تأكد من أن الرسالة التي ينقلها الإعلان واضحة وقوية، استخدم عبارات فعالة وموجزة للوصول إلى جمهورك بسهولة.
  • الميزات والفوائد: أبرز الميزات والفوائد التي سيحصل عليها العملاء من المنتج أو الخدمة التي تقدمها، اجعل جمهورك يدرك قيمة ما تقدمه.
  • استخدام اللغة المناسبة: اختر اللغة المناسبة لجمهورك المستهدف وتجنب المصطلحات المعقدة والغامضة وصعبة الفهم.
  • دقة المعلومات: تأكد من أن المعلومات التي تقدمها في الإعلان دقيقة وموثوقة، يجب أن تكون المعلومات صحيحة وحديثة.
  • استخدم الوسائل الترويجية المناسبة: اختر الوسائل الترويجية المناسبة التي تصل بشكل فعال إلى جمهورك المستهدف، سواء كانت الإعلانات التلفزيونية والإذاعية، أو الإعلانات المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو الإعلانات المطبوعة.
  • استخدم استنتاجات قوية: استخدم استنتاجات قوية تدعم فعالية المنتج أو الخدمة التي تروج لها.
  • قياس الأداء: قياس أداء الإعلان بشكل مستمر وتحليل نتائجه، الاعتماد على البيانات والتحليلات لتحديد مدى فعالية الإعلان وإجراء التحسينات اللازمة.

امثلة لإعلانات تقليدية في القرن العشرين 

كانت ما بين الأبيض والأسود وحققت نجاح هائل بأنها أفضل الاعلانات التي حتى في الوقت الحالي مثل: 

إعلان عندما تتحول القهوة من مشروب الي ثقافة وكان في الخمسينات وكان لتحفيز العمال والموظفين على أخذ استراحة في منتصف العمل لشرب القهوة.

 وكانت الحملة تحت شعار: “امنح نفسك استراحة لتناول القهوة واحصل على ما تقدمه لك القهوة”. وتحولت الحملة، رغم بساطتها، إلى واحدة من أشهر الحملات الإعلانية في القرن العشرين، لدرجة أنها ساهمت في تغيير ثقافة بيئات الأعمال في العقود اللاحقة.

سلبيات الإعلان التقليدي 

  • يمكن أن تكون طباعة البطاقات البريدية لإرسالها حتى إلى جمهور محلي فقط أمرًا مكلفًا، وليس هناك ما يضمن أن المستلم مهتم بعملك أو المنتج الخدمة التي تقدمها.
  • قد تستغرق طرق التسويق التقليدية أسابيع أو أشهر للحصول على النتائج والبيانات، لا يمكنك معرفة متى قرأ شخص ما إعلانك في الصحيفة إلا إذا قرر المتابعة، وحتى ذلك الحين بدون إجراء استطلاع لن تعرف ما إذا كان الإعلان هو سبب المتابعة.

الملخص 

طرق الإعلان التقليدية ما هي إلا عملية تسويق منتج أو خدمة معينة باستخدام بعض التقنيات التقليدية، مثل الوسائط المختلفة مثل التليفزيون والراديو والمطبوعات وغيرها ولكن له شروط لنجاح إعلان تقليدي جيد وتحقيق اعلي مبيعات وزيادة المبيعات فإذا كنت تسعى لتحقيق أرباح مرتفعة وعمل إعلانات بصورة مختلفة سنقدم لكل أفضل الأفكار حول عمل اعلان شيق وجذاب.

🔶شاهد أيضاً: بناء المشروعات من البداية الى النجاح مع عمر ابو زيد مؤسس VOO

Facebook
Twitter
LinkedIn

اكتشف المزيد

الرأسمالية

مؤامرة الرأسمالية

طالما أبهرتني مسالك شوبنهاور نحو اللاجدوى، وكون العالم في نظره مكاناً للمعاناة وأن الاجدوى هي أصل الحياة ولابد للإنسان أن يتوقف عن

سنساعدك على إخراج القائد الذي بداخلك

استعد لبناء مهاراتك القيادية الضرورية لنجاحك الشخصي ونجاح شركتك. سنعلمك كيف تخرج أحسن ما عندك وأحسن ما عند موظفيك.

اشترك في نشرتنا البريدية

تعرف على الخبراء

أحمد رشاد

خبير الاستراتيجية وإدارة التغيير، واستشاري تطوير الأعمال، وكوتش للمديرين والتنفيذيين، قاد العديد من الشركات والمؤسسات لنجاحها من خلال خبراته العريضة في قطاعات الشركات متعددة الجنسيات، والشركات العائلية، وغيرها بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر

حول بزنس بالعربي

أنت CEO حياتك

بودكاست عربي خاص بالتطوير الذاتي والبزنس، يعرض لما تحتاجه لكي تقود حياة مهنية وشخصية ناجحة، وكيفية الوصول إلى تفكير متوازن، وتصميم لايف ستايل خاص بك، والمهارات الضرورية للبزنس، وتطوير ذاتك، والقيادة الذاتية، وإدارة الوقت، وعادات الصحة والحيوية

بيزنس بالعربي - كن CEO حياتك | © 2023 Business بالعربي | تصميم وتطوير كوادر تك