fbpx

فن وأسرار الحصول على المبيعات | 7 محادثات ناجحة للحصول على مبيعات كثيرة

فن وأسرار الحصول على المبيعات | 7 محادثات ناجحة للحصول على مبيعات كثيرة

مشاركة المقالة على المنصات الاجتماعية

Facebook
Twitter
LinkedIn

فن وأسرار الحصول على المبيعات عالم عميق جداً لأن المبيعات تعتبر شريان الحياة لجميع الأعمال التجارية وأنت تحتاج إلى الكثير من المبيعات في أي مشروع تقوم بالدخول فيه، ويمكن اعتبار أن المبيعات تساعد اكتساب مهارات عديدة حتى تستطيع أن تستفيد منها في المستقبل.

 وتوجد دراسات عديدة تؤكد أن الحصول على العملاء أصبح معقد بسبب التقدم التكنولوجي وأصبح من الصعب أن تقوم بإقناع عميل حتى يقوم بشراء خدمة أو منتج لذلك يعاني أصحاب الأعمال من المبيعات القليلة وعدم القدرة على كسب المال، لذلك سوف نتعرف في مقالنا اليوم على طريقة الحصول على المبيعات بشكل رائع. 

فن وأسرار الحصول على المبيعات 

 لكي تستطيع أن تحصل على مبيعات كثيرة ذلك فن كبير يجب تعلمه بشكل احترافي سوف نوضح السر في ذلك من خلال التالي: 

أولاً: حل مشكلة العميل

 إذا كنت من الأشخاص التي لا تستطيع حل مشاكل العملاء واحتمالية زيادة المبيعات الخاصة بك مع الوقت تقل، ومع ذلك إذا كانت المنتجات الخاصة بك تقدم حلول لمشاكل عديدة فتكون فرصك في المبيعات أكثر بشكل كبير، في العمل بشكل عام الأمر متعلق بحل المشاكل لذلك فعليك أن تبحث عن المشكلة وتقوم بحلها وكلما تكون المشكلة كبيرة تزيد إمكانية ربح أموال بشكل كبير من خلال طرق حلها.

 كيف تستطيع أن تطبق ذلك في البيع؟ نقول أن الأمر سهل جداً عليك أن تتحدث مع العملاء وتقوم بفهمهم بشكل جيد وتعرف ما هي المشكلة الخاصة بهم، وما هي الأشياء التي تقدمها منتجاتك أو خدماتك حتى تساعدهم في حل المشكلات الخاصة بهم، كل ذلك يساعد في الحصول على مبيعات أكبر.

ثانياً: التعامل الهادئ مع العملاء

 هناك عملاء كثيرون يرفضون عملية الشراء في بداية عرض المنتج ويقولون ذلك بدون أسباب، ويكون ردهم السعر مرتفع أو أريد بعض من الوقت حتى أفكر، مهما كان الحديث يجب أن ذلك الرد لا يجعلك تتعامل بشكل غير احترافي.

لأن يعتقد البعض أن المشكلة تكون في السعر لكن ذلك غير صحيح لأن هناك الكثير من الأفراد الذين ينفقون الكثير من الدولارات في شراء أشياء ترفيهية وليست أساسية مثل شراء ساعة ب 1000 دولار.

 المشكلة غير متعلقة في السعر وإذا كان البيع يتركز على السعر فأنت تدخل في مرحلة الخطر حاول دائماً أن تركز على القيمة التي يقدمها المنتج أو الخدمة وليس السعر لأن في أحيان كثيرة يكون أفضل حل لتجنب رفض العميل تقديم شهادات العملاء قبل وبعد استخدام المنتج حتي توضح أهمية المنتج. 

🔸إقرأ أيضاً: 5 فروق بين التسويق والمبيعات

ثالثاً: عمل عروض لأوقات محددة

 يميل بعض الأفراد إلى شراء أشياء لا يقدرون أن يقومون بشرائها بعد فترة وذلك فرصة كبيرة حتى تكسب مبيعات أكثر في وقت قليل، وذلك عندما يتم تحديد موعد نهائي للعرض ذلك يدفع الشخص على الشراء بشكل أسرع لأن بشكل عام عندما يكون هناك عروض منخفضة يريد كل الأشخاص الاستفادة من هذه العروض خوفاً من انتهاء المدة وفقدان ذلك العرض.

رابعاً: استخدام بيع قائم على الألم

 البيع القائم على الألم هو أسلوب من خلاله تستطيع معرفة أن العميل يحتاج إلى المنتج أو الخدمة التي تقدمها، لذلك يجب دائماً أن تقوم بسؤال العميل عن الأشياء التي تواجهه وتتابعه إذا فشل في مواجهة ذلك.

وتعرف كيف تخفف عنه الأعباء من خلال المنتج أو الخدمة التي تقدمها والمنفعة التي تعود عليه منها وذلك من خلال طرح بعض الأسئلة وتكون إجابتها بنعم أم لا وبعد ذلك تجعل العميل يتحدث بشكل أكبر عن المشكلة التي تواجهه حتى تعرف تفكير العميل في حل المشكلة، وتستطيع أن تقدم له حل أفضل.

خامساً: دمج المبيعات والتسويق 

التسويق والمبيعات يعتبران وجهان لعملة واحدة وعندما يتم توحيدها يمكن الحصول على مبيعات كبيرة لوقت طويل، يجب يكون هناك اتصال مباشر مع العملاء ويتم تلقي الأسئلة التي يطرحونها والمشكلات التي تواجههم وفريق التسويق يعرف كيف يصل المعلومات إلى العملاء حتى يصلون إلى مرحلة البيع وذلك مع استخدام المهارات الخاصة بالتسويق، وذلك يكون أداء أفضل لكسب المبيعات الكثيرة.

سادساً: عمل علاقة قوية مع العملاء

 عمل علاقة قوية مع العملاء أساس للحصول على المبيعات الكبيرة ورعاية هذه العلاقة من الطرق التقليدية التي تزيد المبيعات، ومع التطور في عالم البيع والشراء أصبح بناء العلاقات أساسي حتى يتم المبيعات بشكل كبير، لأن الأشخاص بشكل عام يفضلون الذي يهتم بهم ويثقون بهم والثقة تأتي بعد فترة من الوقت. 

سابعاً: طمأنينة العميل

 أغلب الأشخاص يكرهون المخاطرة وفي علم النفس تسمى كره الخسارة، وذلك يؤثر على قرار العملاء في تجربة الأشياء الجديدة، وإذا استطعت أن تخلص العميل من شعوره بالمخاطرة تستطيع أن تدفعه إلى الشراء، وضمانات استرداد الأموال تعتبر من الضمانات التي تعطيها للعميل الذي يدوم معك في المستقبل، والتجارب التي ليس بها مخاطر طريقة جيدة تستطيع من خلالها إزالة العقبات للعملاء في أغلب الأحيان، لأن بمجرد أن يشعر العميل بعدم الخسارة يشعر براحة أكبر ويأخذ قرار الشراء.

 استراتيجية تجميع المنتجات في زيادة المبيعات

 الكثير من الشركات تستخدم استراتيجية تجميع المنتجات لكن لم يبذلون مجهود في فهم كيف يتم تجميع العناصر التي يفضلها المستهلكين وخلق دوافع لشراء هذه المنتجات وذلك يؤدي إلى فشل الاستراتيجية.

 لكن في الحقيقة استراتيجية تجميع المنتجات وبيعها بسعر خاص شائع بشكل كبير وإذا كنت تستطيع تنفيذها بشكل صحيح تربح من خلالها الكثير، وتستطيع زيادة مبيعاتك لأن بالرغم من أنها في الظاهر عملية تقلل من الأرباح لكن هي مفيدة لك جداً في المستقبل و تزيد من أرباحك، وإذا كنت تتساءل لماذا تبيع أكثر من منتج بسعر قليل إذا أنت تستطيع أن تبيعهم منفصلين وتحصل على سعر أكثر، كل ذلك يتوقف على المرحلة التي تمر بها في عملك. 

ما هو تجميع المنتجات في التسويق؟

 تجميع المنتجات هو أسلوب ذكي وبسيط حتى يتم بيع منتجات مجمعة كأنها شيء واحد مع عدم فرض رسوم إضافية، ذلك يقوم بإغراء العملاء إلى الشراء، مثل تجميع منتجات شركة ماكدونالدز وعمل هدايا للأطفال واكتشافهم للأشياء التي يريدها الأطفال وتعبئتها في هذه المنتجات في صندوق شكله جميل.

 الفكرة وراء ذلك أن الأطفال يستطيعون الحصول على أكلة مفضلة لهم في أي مكان لكن لا يحصلون على الألعاب الخاصة بماكدونالدز في مكان آخر، وذلك يجعلهم يشترون منتجات الشركة. 

ما سبب نجاح استراتيجية تجميع المنتجات في التجارة

 توجد الكثير من الأسباب التي تجعل هذه الاستراتيجية ناجحة مثل التالي:

  • بيع المخزون القديم: أغلب الشركات اكتشفت أن تجميع المنتجات وبيعها يسمح لهم ببيع مخزون البضائع التي يتم بيعها بشكل بطيء في السابق، واستراتيجية تجميع المنتجات تحافظ على حركة البضائع المخزونة بمعدل ثابت، وأن هذه المبيعات يكون أدائها منخفض ولكن عندما يتم دمجها بعناصر يفضلها المستهلكون يتم بيعها بشكل أسرع.
  • السرعة في اتخاذ القرار: إذا كنت من العملاء التي تريد الحصول على منتجات معينة ورأيتها معروضة بسعر منخفض تستطيع الحصول على ذلك العرض بشكل سريع وتقوم بالإسراع في عملية التحويل حتى تستفيد من ذلك العرض. 
  • قلة الاهتمام بمعرفة سعر المنافسين: أي شخص يستطيع شراء منتج أو خدمة معينة يقوم بالتحقق من ذلك السعر من أكثر من مكان لكن عندما تكون عروض أو حزم يقل ذلك، مثل اهتمام أحد الأفراد بشراء حاسوب في المنزل واحتياجه إلى طاولة لذلك الحاسوب، وتقوم أنت بتقديم هذه المنتجات، لكن هناك منافس يقدم أسعار أقل للطاولات فقرر العميل أن يشتري الحاسوب منك والطاولة من المنافس أو الشخص الآخر، لكن عندما تقوم أنت بتجميع الحاسوب مع الطاولة مع بعض المستلزمات الأخرى الخاصة بالحاسوب بسعر مناسب وتقوم بإرسال ذلك العرض للعميل لا يفكر في شراء الطاولة من المنافس، ويتخذ القرار بشكل سريع بشراء العرض.
  • تحسين رضا العملاء: العميل دائما يفضل الشعور بالتقدير مثل عندما يتم عمل عرض على عدة منتجات استخدامها قريب من بعضها البعض وتعمل معاً بشكل جيد يفضلها العميل وذلك يدل على أن الشركات تفهم احتياجاته. 
  • الاستفادة من العروض الموسمية: عندما يتم تجميع منتجات في أوقات معينة في السنة مثل الإجازات الصيفية والعطلات ذلك يشجع العملاء من الحصول على هذه الفرصة خوفاً من فقدانها ذلك يشجع العملاء على الشراء بشكل أسرع. 

الملخص

في نهاية مقال علم النفس وراء المحادثات الناجحة في المبيعات: 7 أسرار للحصول على مبيعات كثيرة، تم عرض الكثير من المعلومات لزيادة فرص المبيعات في السوق ومناقشتها بشكل واضح وتستطيع إتباع هذه الخطوات لكي تزيد من المبيعات الخاصة بك، وتم عرض أيضا استراتيجية تجميع المنتجات وكيفية تطبيقها ونجاحها في السوق وأنها تساعد في زيادة الأرباح وعمل شريحة كبيرة من العملاء الدائمين وتوفر تكاليف كبيرة في التسويق والتوزيع كل ذلك يساعد على النجاح والتقدم للأمام. 

 والأن بعد معرفة أسرار الحصول على المبيعات الكثيرة واستراتيجية تجميع المنتجات هل استمتعتم بكم الأسرار والمعلومات التي تم عرضها وتستطيعون تطبيقها؟ 

🔸شاهد أيضاً: كيف تكون رجل مبيعات محترف ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

اكتشف المزيد

فن الاقناع

فن الاقناع | 5 تقنيات لإتقان البيع

فن الاقناع: ولماذا هي مهارة مطلوبة لإتقان البيع في 5 تقنيات؟ إن مهارة الإقناع هي إحدى المهارات الحاسمة والضرورية في عالم المبيعات

سنساعدك على إخراج القائد الذي بداخلك

استعد لبناء مهاراتك القيادية الضرورية لنجاحك الشخصي ونجاح شركتك. سنعلمك كيف تخرج أحسن ما عندك وأحسن ما عند موظفيك.

اشترك في نشرتنا البريدية

تعرف على الخبراء

أحمد رشاد

خبير الاستراتيجية وإدارة التغيير، واستشاري تطوير الأعمال، وكوتش للمديرين والتنفيذيين، قاد العديد من الشركات والمؤسسات لنجاحها من خلال خبراته العريضة في قطاعات الشركات متعددة الجنسيات، والشركات العائلية، وغيرها بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر

حول بزنس بالعربي

أنت CEO حياتك

بودكاست عربي خاص بالتطوير الذاتي والبزنس، يعرض لما تحتاجه لكي تقود حياة مهنية وشخصية ناجحة، وكيفية الوصول إلى تفكير متوازن، وتصميم لايف ستايل خاص بك، والمهارات الضرورية للبزنس، وتطوير ذاتك، والقيادة الذاتية، وإدارة الوقت، وعادات الصحة والحيوية

بيزنس بالعربي - كن CEO حياتك | © 2023 Business بالعربي | تصميم وتطوير كوادر تك