fbpx

أفضل 10 أفلام عن البزنس ملهمه لرواد الأعمال

أفضل 10 أفلام عن البزنس ملهمه لرواد الأعمال

مشاركة المقالة على المنصات الاجتماعية

Facebook
Twitter
LinkedIn

الغرض الرئيسي من مشاهدة فيلم ما أو مسلسل تلفزيوني الترفيه أو المتعة، إلا أنه من الممكن أيضا تعلم العديد من التجارب من بعض الأفلام وخاصةً أفلام مجال الأعمال أو السير الذاتيه فهناك العديد من الأعمال الدرامية التي خلقتها المشاكل والأزمات التي يتعرض لها رواد الأعمال.

في هذا المقال الترفيهي من بزنس بالعربي نشارك معك أفضل 10 أفلام عن البزنس قد تلهمك كرائدٍ للأعمال.

أفضل 10 أفلام عن البزنس

أولاً: فيلم The Wolf of Wall Street

إن كنت من محبي عالم البورصة والأسهم فقد يكون فيلماً غنياً عن التعريف من بطولة ليوناردو دي كابريو، يحكي هذا الفيلم مذكرات رجل الأعمال جوردان روس بيلفورت وهو سمسار سابق من أصول يهودية و إتهم بعدة جرائم مالية بسبب تلاعبه في سوق الأسهم وصنفته الولايات المتحدة الأمريكية النصاب الأشهر في عالم البورصة الأمريكية، حتى حكم عليه بالسجن لمدة 4 أعوام.

يساعد الفيلم على معرفة طرق جديدة للبيع وكيف يدرس مسوقي البورصة زبائنهم وماهي المعاير التي يصطاد بها الذئاب ضحاياهم أو كما يعتبرونهم زبائنهم من الساذجين، بالإضافة للكثير من المغامرات في هذا الفيلم.

ثانياً: فيلم Pirates of Silicon Valley

إن كنت من محبي التكنولوجيا ومنتجات أبل ودائماً ما تدخل في نقاشات طويلة مع محبي منتجات مايكروسوفت فهذا الفيلم سيكون ممتعاً لك، لأنه يحكي بداية ظهور عملاقي الأعمال والتكنولوجيا ستيف جوبز وبيل غيتس عن طريق سرد حكاية كل منهم منذ أن كانوا طلبةً جامعيين ونضالهم من أجل إحداث تغيير في عالم التكنولوجيا والعواقب التي صادفت كلاً منهم والقرارات المصيرية التي اتخذت، ويروي الفيلم أيضاً المعركة الطاحنة التي دارت بين أبل ستيف جوبز ومايكروسوفت بيل غيتس وكيف استطاع الاثنان امتلاك الشريحة الأكبر في السوق.

ثالثاً: فيلم The Social Network

فيلم مقتبس من كتاب The Accidental Billionaires يحكي حكاية أصغر ملياردير في عالم الشركات الناشئة فقط من غرفة سكنه الجامعي في هارفارد هل عرفت من هو؟..مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك أو ميتا فيرس حالياً وكيف وصل مارك إلى فكرة فيسبوك وأن بداية الفكرة كانت ناتجة عن ترك صديقته له قبل حفل الطلاب وانتقاماً لهذا قرر اختراق قواعد بيانات جامعته لكي يستطيع أي شاب الحصول على الفتاة التي يريدها من أجل الحفل مما عرضه للمعاقبة والمراقبة الأكاديمية لمدة ست اشهر.

اقرأ أيضاً: السرد القصصي الرقمي | ما هو السرد القصصي الرقمي وأبرز 7 مميزات للقصة الرقمية – الجزء الأول

رابعاً: فيلم Founder

واحد من أكثر الأفلام متعةً لمحبي الأعمال أو حتى مشاهدة الأفلام، يحكي الفيلم قصة نجاح راي كروك رجل الأعمال الأكثر نفوذاً في أمريكا وصاحب الفضل الأول ظهور سلسلة مطاعم ماكدونالدز وكيف حققت نجاحاً باهراً وجعلها من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم.

هذا الفيلم يحمل رسائل كثيرةً تخصص محبي التسويق وكيف يمكنك أن تبتكر فكرة منتجٍ بسيط وتبيعها بسعرٍ معقول لكل فئات الجمهور بالإضافة لدروسٍ كثيرة في التفاوض مع الأفراد والشركات.

خامساً: فيلم The Pursuit of Happiness

الفيلم الذي ألهم الجميع والطاقة الإيجابية والمحفزة من بطولة ويل سميث، يحكي الفيلم قصةً واقعية لرجلٍ يدعى كريستوفر غاردنر الذي هشم الفقر حياته وأخذ منه كل شيء قد يكون سبباً في سعادته منزله وزوجته وماله، وبدلاً من الانكسار والشعور بالشفقة على حاله يقرر كريستوفر البحث عن عمل والبحث بذكاء عن هذه الفرصة.

الفيلم تحفيزي لدرجةٍ كبيرة ومليء بالدروس الحقيقية في هيئة مشاهد درامية وكيفية التغلب على الظروف وأنه لا بأس من الشعور بالحزن والهزيمة أحياناً هناك الكثير من التفاصيل الرائعة في هذا الفيلم لذلك سأدعك تكتشفها بنفسك.

سادساً: فيلم Chef

إذا كنت تعاني من عدم التطور الوظيفي أو أن مديرك في العمل يرفض أي أفكارٍ إبداعية تساعد الشركة أو العمل على التطور فهذا الفيلم قد سلط الضوء على مشكلتك، يروي الفيلم قصة كارل كاسبر الذي كان يعمل في مطعمٍ مرموقٍ وفخم في نيويورك لكنه يستقيل من هذا المطعم بسبب رفض مديره ومالك المطعم لنزاهته الإبداعية فيعود مجدداً إلى مسقط رأسه ولكن بعزيمةٍ كبيرة لافتتاح مطعمه ومشروعه الخاص ومن أجل النجاح برؤيته الإبداعية الخاصة.

اقرأ أيضاً:أهم 5 مشكلات لكثرة مصادر التعلم وكيفية التغلب عليها

سابعاً: فيلم Margin Call

عالم الاستثمار، تلك هي الجملة التي تلخص الهدف من هذا الفيلم الذي يروي حكاية أهم 36 ساعة في بنك وول ستريت الاستثماري والمراحل الأولى من الأزمة العالمية عام 2008 وحالة الموظفين في البنوك خلال هذه الفترة وتعامل المستثمرين الكبار مع هذه الأزمة.

ثامناً: فيلم The Big Short

يتميز هذا الفيلم بأنه يتكون من ثلاث قصص منفصلة ولكل منها حكايتها الخاصة ولكن الجميل في الموضوع أنها جميعاً مرتبطة ببعضها البعض، يروي الفيلم قصة مجموعة من الموظفين في بنك وول ستريت الذين اكتشفوا خلالاً في نظام الاقتصاد الأمريكي الذي أدى إلى واحدةٍ من أكبر الكوارث المالية في القرن الـ 21، قدم الفيلم تجربةً جميلةً جداً في مجال الاقتصاد وساهم في ذلك الطريقة الذكية التي كتب بها سيناريو الفيلم.

تاسعاً: فيلم office space

ضغوطات العمل لا تنتهي وهذا الفيلم قرر مناقشة هذه الضغوط ولكن ليس لرائد الأعمال بل للموظف الذي يكره وظيفته ويشعر بالملل الرهيب فيه وهذا الأمر يعاني منه الكثير، الفيلم لا يناقش الحياة الإبداعية ولكنه يناقش ما يمر به الموظف بشكل كوميدي لثلاث موظفين قرروا التمرد على بيئة العمل السيئة وربما خنق مديريهم السيء.

عاشراً: فيلم The Goods: Live Hard, Sell Hard

هل فكرت يوماً في الاستعانة ببعض المرتزقة لرفع مبيعاتك؟ هذا ما فعله بن سيليك الذي قرر إنقاذ تجارته في عالم السيارات لكي يزيد من مبيعاته ويبيع أكثر من 200 سيارة في أسبوع واحد بدون الاهتمام بالمعاير الأخلاقية للبيع إلا أنه يفعل هذا ببراعة بسبب تعلمه لأساليب البيع والإقناع بشكل جيد، ويهدف الفيلم إلى إظهار أن النجاح يأتي بأشكال عديدة وإذا أردت الحصول على هذا النجاح فعليك أن تتجاوز حدود قدراتك.

شاهد أيضاً: كيف تبني مهاره التواصل وبناء العلاقات؟ مع دكتور شريف عبد العال

Facebook
Twitter
LinkedIn

اكتشف المزيد

سنساعدك على إخراج القائد الذي بداخلك

استعد لبناء مهاراتك القيادية الضرورية لنجاحك الشخصي ونجاح شركتك. سنعلمك كيف تخرج أحسن ما عندك وأحسن ما عند موظفيك.

اشترك في نشرتنا البريدية

تعرف على الخبراء

أحمد رشاد

خبير الاستراتيجية وإدارة التغيير، واستشاري تطوير الأعمال، وكوتش للمديرين والتنفيذيين، قاد العديد من الشركات والمؤسسات لنجاحها من خلال خبراته العريضة في قطاعات الشركات متعددة الجنسيات، والشركات العائلية، وغيرها بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر

حول بزنس بالعربي

أنت CEO حياتك

بودكاست عربي خاص بالتطوير الذاتي والبزنس، يعرض لما تحتاجه لكي تقود حياة مهنية وشخصية ناجحة، وكيفية الوصول إلى تفكير متوازن، وتصميم لايف ستايل خاص بك، والمهارات الضرورية للبزنس، وتطوير ذاتك، والقيادة الذاتية، وإدارة الوقت، وعادات الصحة والحيوية

بيزنس بالعربي - كن CEO حياتك | © 2023 Business بالعربي | تصميم وتطوير كوادر تك